> > SEO XML RSS


 
|
 
06-27-2021, 05:00 AM   : 1
:
:
Junior Member


: Apr 2021
: 3270
: 10 [+]
: 0.01
: [+]


:
:

: SEO XML RSS


شر* برنامج Openshot وأبرز مميزاتة وإستخداماته

شر* برنامج Openshot وأبرز مميزاتة وإستخداماته






برنامج OpenShot ، وا*د من افضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها واستخدامها بشكل رائع في ت*رير الفيديوهات على سط* المكتب وذلك لما يمتلكه من مميزات ، ويمكنك استخدام البرنامج في إنشاء الفيديوهات والرسوم المت*ركة والأفلام بطرق سهلة وبسيطة للغاية.

ويدعم البرنامج اكثر من منصة ، فيمكنك تنزيل ا*دث اصدار من م*رر الفيديو OpenShot لأنظمة Linux و Mac و Windows من صف*ة التنزيل الرسمية من هنا.

مميزات برنامج OpenShot
يتسم برنامج OpenShot بالعديد من المميزات التي تجعله افضل برامج ت*رير الفيديو ، لذلك هيا بنا نستعرض هذه المميزات فيما يلي :[1]

برنامج OpenShot هو برنامج مفتو* المصدر متعدد المنصات فيدعم أنظمة Windows ، OS X ، Linux.
يدعم العديد من تنسيقات الصوت ، والفيديو ، والصور بناء على FFmpeg.
يدعم البرنامج العلامات المائية وتركيب الصور ، والمقاطع.
يدعم البرنامج قوالب العنوان ، وانشاء العناوين الرئيسية والفرعية بالقوالب الموجودة كما يمكنك صنع قوالب جديدة.
دعم الرسوم المت*ركة ثنائية الأبعاد.
دعم التأثيرات والعناوين المت*ركة ثلاثية الأبعاد.
إمكانية تعيين الوقت وتغيير سرعة مقاطع الفيديو (بطيئة / سريعة ، تقديم / تأخير المقطع ، وهكذا)
إمكانية ت*رير الصوت وخلطه.
يدعم البرنامج تأثيرات الفيديو الرقمية التي تتضمن تدرج اللون ، والسطوع ، و*امل ، ومفتا* الكروما (الشاشة الخضراء / الزرقاء)
انشاء الفيديوهات بسهولة من خلال س*بها ، او س*ب الصور ومقاطع الصوت من الملف ات الى البرنامج.
يوجد اصدار برنامج OpenShot لأكثر من سبعين لغة مختلفة ، كما يمكن ترجمته باستخدام LaunchPad.
شر* استخدام برنامج OpenShot
مع واجهة المستخدم البسيطة ، يمكنك البدء في استخدام برنامج OpenShot دون أي عقبات ، فقط اتبع الخطوات التالية :

س*ب ملفات الوسائط
من أجل البدء في إنشاء مقطع الفيديو ، ي*ب أن تقوم بس*ب ملفات الوسائط من متصف* الملفات إلى برنامج OpenShot ، سوف يظهر امامك الاختيار بين ملفات الفيديو والموسيقى والصور ، قم بس*ب بعض من الملفات التي تريدها من سط* المكتب الخاص بك الى برنامج OpenShot ، وتأكد من وجود الملفات *يث يشير السهم في الصورة.



وهناك طرق أخرى لإضافة ملفات الوسائط إلى المشروع الذي تعمل عليه سوف تجدها موصوفة في قسم استيراد الملفات ، وتسم* لك عوامل تصفية “اظهار الكل” ، “الصوت” ، “الفيديو” ، “الصورة” الموجودة فوق الملفات المضافة بمشاهدة الملفات التي تهمك فقط.

ترتيب النقاط في المخطط الزمني
بعد اختيار ملفات الوسائط وس*بها إلى البرنامج ، قم بس*ب كل صورة ، أو مقطع فيديو إلى مستر في المخطط الزمني كما هو موض* في الصورة.



المخطط الزمني الموجود يمثل مقطع الفيديو الذي تقوم بإنشائه ، لذلك قم بترتيب الصور بالترتيب الزمني الذي تريد أن يظهر في الفيديو ، كما يمكنك إعادة ترتيب المقاطع عدة مرات فقط من خلال س*بها ووضعها.

إضافة الموسيقى
بعد الانتهاء من اختيار مقطع الفيديو او الصور ووضعها في المخطط الزمني ، نقوم باختيار موسيقى ملائمة او الموسيقى المفضلة لك من خلال النقر على ملف الموسيقى الذي اخترته في البداية ، ثم قم بوضعه في المخطط الزمني.



إن كانت الموسيقى المختارة طويلة جدا ، يمكنك تغيير *جمها من خلال أخذ ال*افة اليمنى من مقطع الموسيقى ، كما يمكنك ادخال نفس الملف عدة مرات إن كان قصيرا.

معاينة الفيديو
بعد الانتهاء من الفيديو يمكنك معاينته من خلال النقر فوق زر “التشغيل” أسفل نافذة المعاينة ، كما يمكنك ايقاف العمل على الفيديو بشكل مؤقت ، وإعادته ، وتسريع تقديمه عن طريق الضغط على الازرار المقابلة.












    

« | »

: 1 ( 0 1)
 




11:10 PM

 RSS Feeds - - -

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024