استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   معهد موسوعة العربية التطويري > إعلانات وأخبار معهد موسوعة العربية التطويري > فعاليات معهد موسوعة العربية التطويري

اعلانات

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-27-2021, 04:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 54
المشاركات: 1,268 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احاسيس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : فعاليات معهد موسوعة العربية التطويري



حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف
حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لماذا تظهر مشكلة MSA في جوالات شاومي فقط ؟
على الرغم من التطور الكبير الذي حصلنا عليه في عالم الهواتف الذكية الاندرويد إلا أننا مازلنا نواجه مشكلة ” يستمر التطبيق MSA في التوقف ” أو ” MSA keeps stopping ” و الذي يحدث نتيجة عدة أسباب منها التخزين غير الكافي و مشاكل في التطبيقات أو فشل في التحديثات .

و على الرغم من انك قد تمتلك جوال ذو مواصفات عالية من حيث الكاميرا و الذاكرة العشوائية والمعالج إلا أن هذا الخطأ يظهر لديك بكثرة وهو الأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين للتساؤل حول كيفية حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف .



ما هو MSA ؟
قبل أن أبدأ في الشرح حول كيفية حل هذه المشكلة دعونا في البداية نتعرف على ما هو MSA ؟ هذا التطبيق يرمز على الهواتف الاندرويد الى تطبيق MIUI System Ads .

و هو احد التطبيقات الاساسية في نظام التشغيل والذي لا يمكن إلغاء تثبيته او حذفه او منعه عن العمل ، و يتم الاعتماد على هذا التطبيق في إظهار الإعلانات التي تأتي مع الهواتف الذكية التي تمتلك واجهة نظام التشغيل الشهيرة MIUI و التي على رأسها شاومي .

و لكن في حالة إذا كان هذا التطبيق خاص بالاعلانات فما المشكلة في أن يتعطل ؟ نعم هناك مشكلة كبيرة في حالة إذا استمرت هذه الرسالة في الظهور بالخطأ فربما يؤدي ذلك الى تعطيل عدد من الوظائف الخاصة بالجوال .

خطوات حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف
الخطوة الأولى


قم بالانتقال الى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الجوال .
قم بالنزول الى الاسفل الى ان تصل الى صفحة التطبيقات و الاشعارات قم بالضغط عليها .
سينتقل بك بعد ذلك الى عدة خيارات نختار منها إدارة التطبيقات .
الان اما ان تقوم بالبحث عن تطبيق MSA في القائمة التي تحتوي على التطبيقات المتوفرة بالجوال او ان تقوم بكتابة اسم التطبيق في مربع البحث العلوي .
حين تصل الى التطبيق قم بالدخول اليه و من خلال الشريط السفلي للتطبيق قم باختيار قسم التخزين .
ثم بعد ذلك عليك اختيار الغاء تثبيت تحديثات التطبيق و الموافقة على ذلك .
الخطوة الثانية
في حالة اذا قمت بعمل خطوات الطريقة الاولى و لم تؤتي بثمارها فيمكنك ان تقوم بالاستمرار في الطريقة الثانية و التي لا ينصح بالقيام بها فقط دون الاولى و هي تتضمن الخطوات التالية :



قم بالدخول مرة ثانية إلى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الجوال .
ثم انتقل الى قسم التطبيق و الاشعارات ثم قم باختيار ادارة التطبيق و يمكنك من خلال الشريط العلوي ان تقوم باختيار عرض جميع التطبيقات .
و اما ان تقوم بالبحث عن تطبيق Android System Webview في وسط قائمة التطبيقات أو أن تقوم بالوصول اليه من خلال مربع البحث العلوي .
حين تقوم بفتح صفحة هذا التطبيق ايضا قم بالضغط على زر مسح بيانات التطبيق ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق .
الخطوة الثالثة
هذه الخطوة تتضمن القيام بإيقاف عمل التطبيق الذي بهرت به المشكلة ، فعلى سبيل المثال إذا كان مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف تظهر لك عند استخدام تطبيق فيسبوك فعليك ان تقوم بإيقاف التطبيق وإعادة تشغيله مرة اخرى .

و هذه الخطوة ليست هامة بأهمية الخطوات السابقة و لكنها تساعد في حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف و ننصح ايضا ان تقوم بها كخطوة ثالثة اضافية و ذلك وفقا للنقاط التالية :

من خلال الواجهة الامامية للجوال قم بالضغط بشكل مطول على التطبيق الذي كان به المشكلة .
سيظهر لك قائمة من الخيارات في الشريط العلوي من التطبيق و التي نختار منها App Info معلومات التطبيق .
سينتقل بك بشكل مباشر الى الصفحة الخاصة باعدادات التطبيق و نقوم باختيار منها مسح الذاكرة المؤقتة و ايقاف التطبيق عن العمل .
بعد الانتهاء من كلا الخطوتين يمكنك الان ان تقوم بعمل اعادة تشغيل للجوال و ذلك من خلال القيام بالضغط المطول على زر الباور في الشريط الجانبي ليظهر لك خيارين اما ايقاف التشغيل او اعادة التشغيل قم باختيار الخيار الثاني .

حيث تقوم بالدخول الى التطبيق الذي كان به المشكلة و قم بايقافه مسبقا فان سيعمل مرة اخرى بشكل تلقائي دون اي مشكلات .

جميع الخطوات السابقة واحدة مهما اختلفت نسخة الأندرويد المتوفرة لدى جوالك وايضا مهما اختلفت نسخة واجهة نظام التشغيل MIUI المتوفرة على جوال شاومي و همها اختلف إصدار الجوال الخاص بك .

ولكن ربما تجد بعض الكلمات المختلفة و ذلك مثل” التطبيقات و الاشعارات ” في اصدارات اخرى هي ” التطبيقات ” فقط و هكذا .

لماذا تظهر مشكلة MSA في جوالات شاومي فقط ؟
اغلب العملاء الذي يشتكون من ظهور مشكلة توقف تطبيق MSA عن العمل هم مستخدمي جوالات شاومي و لذلك فان السؤال المطروح لماذا تحديدا جوالات شاومي التي يظهر بها هذه المشكلة ؟ .

وذلك لأن التطبيق MSA يأتي في اضافة واجهة نظام التشغيل التي تسمى MIUI و التي تنتجها شركة شاومي على جميع جوالاتها لتضع بصمتها في نظام التشغيل الاندرويد و بالتالي لا تأتي مع اي نوع جوال اخر .











عرض البوم صور احاسيس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024