المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مميزات برامج المنتديات الحديثة


ياسمينا
01-04-2022, 09:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مميزات برامج المنتديات الحديثة
مميزات برامج المنتديات الحديثة

https://www.arabsharing.com/do.php?img=283005 (https://www.arabsharing.com/)

اهم الميزات الحديثه لبرامج المنتديات
نظام العضويات

تدعم برامج المنتديات الحديثه خاصيّة التسجيل ، و التي تفرض على الزائر غالباً ان يكون عضواً في المنتدى حتى يتمكن من المشاركه فيه ، كما ان البرامج المتطوره تدعم كذلك امكانية كتابة الزوار للمواضيع و الردود .
نظام الاقسام

احد اهم ميزات برامج المنتديات الحديثه هي الاقسام ، حيث يمكن تصنيف المنتدى إلى مجموعه من الاقسام لكل قسم هدف محدد و يتم كتابة المواضيع و الردود فيه .
نظام القوالب

نظام القوالب يعتبر من الميزات التي تُهم مدير المنتدى و تُهم المبرمجين كذلك ، لانها عباره عن فصل محتوى الصفحه HTML عن شيفرة المنتدى الرئيسيه ، مما يساعد على تسهيل التحكم في شكل المنتدى الخارجي ، و يسهل من عملية البرمجه و يمنع خلط الشيفره البرمجيه بترميزات لغة HTML .
نظام الانماط

في الحقيقه يطلق على نظام الانماط اسم (نظام الستايلات) في مجتمع مطوري المنتديات ، اما وظيفة نظام الانماط هي تغيير الوان صفحات المنتدى من نصوص و وصلات و يعتمد نظام الانماط في اغلب برامج المنتديات الحديثه على لغة CSS مما يسهل عملية التحكم بالالوان من خلال ملف واحد ، كما انه يتم استخدام نظام القوالب بجانب نظام الانماط حتى تخرج اشكال بعض المنتديات تُحفه رائعه الجمال .
نظام المجموعات

يقف نظام المجموعات في برامج المنتديات الحديثه و المتطوره بجانب نظام العضويات ، حيث يُصنف الاعضاء ضمن مجموعات لها صلاحيات معينه في المنتدى . مثلاً اغلب برامج المنتديات تأتي بمجموعات افتراضيه مع البرنامج مثل "مجموعة الاعضاء" و "مجموعة المشرفين" و التي تكون لها صلاحيات خاصه بالتحكم بالمواضيع ، كما يمكن للمدير اضافة مجموعات جديده و التحكم بصلاحيات المجموعات الموجوده مسبقاً .
التعديلات البرمجيه على برامج المنتديات

بعد التطور الكبير الذي حدث على برامج المنتديات ، لم تعد برامج المنتديات مجرد ادوات بسيطه للتواصل بين الزوار ، و انما اصبحت ادوات ضخمه توفر الكثير و نظراً لذلك تحتوي اغلب برامج المنتديات على تعديلات خارجيه و اضافات قام ببرمجتها مبرمجين غير رسميين من اجل اضافة ميزات جديده على البرامج ، و تسمى هذه الاضافات في مجتمع مطوري المنتديات بـ الهاكات و التي تأتي اصلاً من كلمة Hackrs الانجليزيه .