المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي أنواع السيو


ذات النطاقين
01-04-2022, 08:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


ما هي أنواع السيو
ما هي أنواع السيو


https://www.arabsharing.com/do.php?img=283000 (https://www.arabsharing.com/)



ينقسم السيو إلى عدة أنواع يساعد استخدامها في تحسين ظهور الموقع في أولى صفحات محركات البحث، وفيما يأتي أنواع السيو:
السيو داخل الموقع

يتعلق هذا النوع بتحسين محرك البحث في صفحة الويب نفسها، وتعزيز البنية الأساسية للمحتوى بشكل أفضل من الصفحات الأخرى المتاحة للمستخدم، من خلال اختيار عناوين ملفتة، وكلمات مفتاحية محددة وغير مكررة، وتنسيق الصفحة بحيث يبرز جمال المحتوى، وتحسين تصميمها بطريقة سهلة للقارئ.
السيو خارج الموقع

يختصّ هذا النوع ببناء روابط تساعد على الترويج للموقع الإلكتروني عبر الإنترنت، ويمكن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي؛ لزيادة عدد الزيارات وتحقيق نتائج إيجابية خلال وقت قصير، كما يمكن وضع رابط الموقع في مواقع أخرى؛ للمساهمة في عملية تسويق الموقع وجلب الزوار عند النقر على الرابط.
السيو التقني

يعدّ السيو التقني نوعًا فرعيًا من السيو داخل الموقع، ويتعلق السيو التقني بشكل خاص بالعوامل الفنية التي تمكّن محركات البحث من الوصول إلى الموقع، وتصميم الصفحة بما يتناسب مع الجهاز المحمول وجهاز سطح المكتب، كما تحتلّ سرعة تحميل الصفحة دورًا كبيرًا في ترتيب الخوارزميات للموقع في محرك البحث؛ فربما يتم فقدان الزوار نتيجة البطء في تحميل الصفحة.
السيو المحلي

يتعلق السيو المحلي بترتيب الموقع في نتائج البحث المحلية؛ بحيث يقدم الموقع للمستخدم فرصة الوصول إلى خدمة قريبة منه، ويلزم تهيئة الموقع لزيادة ترتيبه في نتائج البحث المحلية؛ من خلال ذكر الموقع الجغرافي، ووصف الخدمات المقدمة والمنتجات المتوفرة، وأرقام التواصل مع العنوان التفصيلي؛ ممّا يساهم في تطوير المحتوى ويلبي رغبات مستخدمي محركات البحث.
سيو متجر التطبيقات

تعد التطبيقات من أفضل الطرق للحصول على مردود ماديّ جيّد، ويبدأ تحسين محرك بحث متجر التطبيقات من خلال عنوان التطبيق ورمزه؛ فهما أول ما يلفت انتباه المستخدم، بالإضافة إلى ضرورة تحسين محتوى الموقع من خلال اختيار كلمات مفتاحية؛ لضمان ظهور التطبيق للفئات المستهدفة، كما أن وجود صور عالية الجودة يزيد من احتمالية تنزيل التطبيق من قبل المستخدمين.
سيو اليوتيوب

يعتبر موقع اليوتيوب من أشهر محركات البحث، كما أن تصدّر نتائج البحث فيه يزيد من عدد المشاهدات؛ وبالتالي يزيد الدخل المادي، يلزم تحسين محتوى الفيديو على يوتيوب عن طريق الاهتمام بعنوان الفيديو والوصف الخاص به؛ بحيث يشير إلى كلمات مفتاحية مرتبطة بالفيديو ويهتم بها المستخدم، لاحتلال المراتب الأولى في اليوتيوب