المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متصفح Firefox 86 متوفر الآن : ميزات جديدة و رائعة جدا


صبرت علي المر سنين
02-24-2021, 12:56 AM
متصفح Firefox 86 متوفر الآن : ميزات جديدة و رائعة جدا
متصفح Firefox 86 متوفر الآن : ميزات جديدة و رائعة جدا


https://www.arabsharing.com/do.php?img=262200 (https://www.arabsharing.com/)

أعلنت مؤسسة موزيلا للتو عن إصدار الإصدار 86.0 من متصفح Mozilla Firefox الشهير ، والذي يأتي محملاً بميزات جديدة. وبصرف النظر عن تحسينات الأداء المعتادة وتصحيح مشكلات الأمان ، فإن هذا إطلاق هذا الإصدار يؤكد على الخصوصية أكثر ..


وبالتالي ، فإن الوظيفة البارزة الأولى في هذا الإصدار هي الحماية الكاملة لملفات تعريف الارتباط لمتصفح فايرفوكس ، وهي طبقة خصوصية جديدة تضيف إلى "الحماية المحسّنة للتتبع" الموجودة بالفعل (تم تنفيذها منذ عامين والتي ، منذ الشهر الماضي ، تحمينا أيضًا من مكالمات "ملفات تعريف الارتباط الفائقة").
وظيفة الحماية الكاملة لملفات تعريف الارتباط ، والتي سيتم تنفيذها في كل من إصدارات الكمبيوتر الشخصي و أندرويد وستكون مفعلة إذا قمنا بإعداد عناصر التحكم في الخصوصية في الوضع "Strict" في المتصفح ، هي عزل ملفات تعريف الارتباط من كل موقع ويب لمنع تعقبها من قبب الآخرين. كما تشرحها فيرفوكس في هذه الصورة :


ميزة أخرى جديدة في هذا الإصدار هي وظيفة Picture-in-Picture ، والتي تسمح بمشاهدة العديد من مقاطع الفيديو في وقت واحد ، فضلاً عن إدارتها ، باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتقديم الفيديو أو الرجوع ، و تتوفر ميزة Picture-in-Picture لمستخدمي الويندوز و Linux و Mac.
هناك أيضًا أخبار لمطوري الويب. من الآن فصاعدًا ، قام Firefox بتمكين وظيفة CSS image-set () ، مما يجعل من السهل عرض الصور المتجاوبة في CSS. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك شريط أدوات Developer Tools رؤية ما إذا كانت هناك أخطاء في التعليمات البرمجية على الويب نقوم بعرضها ، وذلك بفضل رمز التعجب الأحمر الجديد


التحميل هنا
(https://www.mozilla.org/en-US/firefox/86.0/releasenotes/)