المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصائح العامة : لتفادي الاختراق + دليل كامل وشافي لتفادي اختراق الاجهزة الايمايل والمواقع


said
04-09-2010, 04:53 AM
الحمد لله رب العالمين ناصر المؤمنين مذل المشركين

والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد بن عبد الله وعلى اله واصحابه افضل الصلاة وازكى التسليم اما بعد :

ان من المظاهر المهيمنة على عالم الانترنت والمكتسحة له بشكل كبير القرصنة الالكترونية او ما يطلق عليه الهاكينغ hacking

اخواني الفضلاء تعالوا معي لنتعرف على الهاكنيغ وكيف يعمل في استدراج ضحاياه :

ان عالم القرصنة الالكترونية عالم يعتمد سياسة القوي يأكل الضعيف بشكل كبير وهو ما يطلق عليه الان الهندسة الإجتماعية

اولا لنتعرف على بعض تقنيات الهاكرز (الفاعل) : للاختراق نعتمد على معرفة ببرامج معينة خاصة بالاختراق وهي كثيرة جدا يمكنك طلبها من قوقل حتى www.google.com (http://www.google.com/)

النسبة الكبيرة الغالبة تعتمد على الخدع ونقط الضعف لدى الضحية فمثلا : لكي اخترق ايمايل معين يلزمني الاحتيال اولا عليه مثال : اقوم باضافة الايمايل ثم اتكلم معه في امور عامة وهناك من الاساليب الملتوية ما لا يعد ولا يحصى ثم لما احصل على ثقته اعطيه رابط او برنامج ملغم لكي اتمكن من اختراق جهازه . (هناك تقنيات متقدمة أعلى من هذا وهي الاختراق بمجرد الاضافة ...الخ) لكن الاغلبية من الهاكرز هم مجرد مبتدئين خصوصا منا كعرب .

فاحذر اخي اختي من هذه الاساليب والطرق التي تستغل بالدرجة الاولى غباءك في استعمال الانترنت والكومبيوتر بشكل محترف او متمكن .



اما للاختراق المواقع فهناك طرق كثيرة وهي كذلك بنسبة كبيرة تعتمد على الخدع والمكر والحيلة خصوصا اذا كان الموقع ذو حماية عالية

غير بعيد لاننسى الاحتيال الذي قام به الهاكر الايراني لما قام باختراق اكثر من ثلاثين موقع ومنتدى في يوم واحد ...!!!

اختراق موقع يكلف الكثير من الوقت فمابالك بااكثر من موقع ان لاحظتم معي هذا الاختراق جاء عن طريق تقديم رشوة لشركة قودادي (شركة امريكية للاستضافة) فسلمته البيانات وقام برفع الاندكس ( ملف html صفحة انترنت )

هذا هو الذي يحصل في بعض اختراقات المواقع .

ولكي نحمي مواقعنا يجيب علينا القيام بالامور التالية : البحث عن شركة استضافة معروفة ومشهورة بثقتها ويستحب ان تكون على علم بتجربة احدهم معاها والان هناك الكثير من شركة الاستضافة الاسلامية المتميزة
تحصين موقعك او منتداك من الثغرات



أمر مهم اود لفت انتباهكم له الا وهو : عدم استعمال البرامج المنتشرة في المنتديات والمواقع انما تنزيل البرنامج من شركة معروفة مثل cnet.com او غيرها لان الاغلبية من هاته البرامج تكون ملغمة وجاهزة للاختراق

ثم عدم استعمال برامج غير معروفة لم تسمع بها اصلا مالم يكن الذاكر شخصا معروف بثقته وكفاءته مثال : = هناك مواقع بدومينات رسمية com. .net . org مزورة لبيع برامج مزيفة تجد برنامج بحجم كبير ذو واجهة رائعة ويطلب منك شراء دفع المبلغ فبمجرد دفع المبلغ يسحب كلما هو موجود ببطاقة الائتمان الخاصة بك ...!!!
( ان كنت من هواة البحث عن البرامج وتجربتها فكنصيحة : ليس هناك شيء اسمه برامج جلب باسوردات )

ولتفادي هذا الامر خذ اسم البرنامج وابحث عنه في محرك البحث كقوقل google.com اقرا عنه اولا بالعربي واللاتيني حتى تعرف ماهيته فان كان برنامج معروف ستجد له نتائج عدة وان كان العكس فانتبه

الامر كذلك في استعمال الروابط www.موقع.com (http://www.%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9.com/)

لا تستعمل او تدخل رابط link انترنت يسلم لك من طرف مجهول مثال انا الان ساكتب رابط موقع الذي تراه لن يكون هو المخفي عنك (المبطن)

www.islamway.com (http://soufia-h.net/www.salafitech.com)

اضغط على الرابط لمعرفة ما اقصده .


ننتقل لحماية الايمايل
اذا وصلتك رسالة من مصدر مجهول لاتفتحها
لاتوافق على طلبات الاضافة المجهولة والعشوائية

قبل ان تتعرض للتهديد والابتزاز
الشيء الذي يحز في نفسي وضع الكثير من المسلمات لصورهن الخاصة على اجهزة الكومبيوتر وهذا اكبر خطا لا تضع صورك ابدا مهما كان سواء كنت رجلا او امراءة على جهاز الكومبيوتر .
وان كان في قلبك ايمان وتحركت فيك بقايا الايمان فاترك عن الصور واهلها ففيها النهي ولنا اسوة بعلماءنا الاجلاء الذين رفض بعضهم حتى الظهور على قنوات التلفاز والفيديو .

(كذلك ما يقع من بعض الازواج اذا كان الزوجان مفترقان كل واحد في غربة عن الاخر فيفتحان الكاميرا ليرى كل واحد منهم الاخر ويحسب البعض ان هذا آمـن بل العكس شركة msn او yahoo تسجل كل صغيرة وكبيرة سواء صوت وصورة وقد تجد نفسك في معرض صور بعد عشر سنين )


الصور بمجرد اختراق جهاز الكومبيوتر الخاص بك اول شيء يفكر فيه الهاكر هو الحصول على ما يخصك من صور وغيرها

وكذلك يحاول بعض ابناء القردة والخنازير من اجهزة الموسادة الصهيوني تجنيد ابناء فلسطين الجريحة من خلال الحصول على معلومات خاصة (بالصور كمثال ). ;وحتى خارج فلطسين فبالمغرب يحاولون تضليل الشباب باستئجار العاهرات اكرمكم الله وكذلك بمصر وغيرهما . فاليهود عليهم لعنة الله ان لم يكيدوا بالمسلمين كاد بهم المسلمون .

لهذا لزاما استعمل برنامج اخفاء الايبي كــ tor-browser او Hotspot Shield



ولا تثق في اي شخص تصادفه على الانترنت مهما يكن



اتمنى انكم استفدتم

اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في امان الله وحفظه


اخوكم عمر




-------- منتديات ------- ----- --------