المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوجان لـ "إسرائيل" : لن نسكت إذا أعدتم حرق غزة


said
04-07-2010, 12:23 PM
حذر رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوجان "إسرائيل" من محاولة تكرار مجذرة غزة، مؤكدًا أن أنقرة لن تسكت إذا أعات "إسرائيل" حرق قطاع غزة مرة أخرى.
وشدد رئيس الوزراء التركي على ضرورة العمل من أجل "القضية الفلسطينية"، وقال "مثلما اتحد العالم للتضامن مع هايتي وشيلي، فيجب ألا نظل مكتوفي الأيدي تجاه القضية الفلسطينية".
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة "تي آر تي" التركية الناطقة باللغة العربية عن أردوجان تأكيده أن تركيا، وعلى الرغم من توجهها نحو الغرب، لم تتخلَّ عن العالم العربي، وأنها تبذل الجهود الممكنة للتواصل معه.
ووصف أردوجان افتتاح القناة الناطقة بالعربية، أمس، بأنه حدث تاريخي، معربًا عن أمله في أن تشكل القناة وسيلة للتواصل مع العالم العربي.
تحالف عربي تركي إسلامي:
وكان أردوجان قد دعا في كلمته خلال افتتاح القمة العربية الأخيرة إلى تحالف عربي تركي إسلامي، مشددًا على المصير المشترك الذي يجمع تركيا وجيرانها من الدول العربية، والتي كانت تشكل في السابق كيان الدولة العثمانية التي سقطت في بداية القرن العشرين.
وقال أردوجان: لا يختلف مصير إسطنبول عن مصير القاهرة وسرت ومن دون شك القدس، وعقيدتنا لا تجعلنا أصدقاء فقط، بل أخوة وأشقاء فقد دونا معا التاريخ الغني لهذه المنطقة ويجب أن لا يشك أحد أننا سندون معا المستقبل المشرق.
وأكد أن العرب والأتراك يتواجدون معا في جغرافيا شهدت دماء ودموعًا واحتلالات لكن هذا الوضع لن يدفعنا لليأس، وقال: التحالف هو رد على كل داء وبإذن الله نبني المستقبل فوق السلام والرفاه والأمن والاستقرار.




-------- ------- ------- ----- --------

admin
04-09-2010, 07:47 PM
يعطيك العافيه يالغلا